اوجدوا وكيلا
معلومات
شكوى
اتصالات مفيدة
أسئلة متكررة
Sanlam Maroc

Bienvenue sur notre blog

Découvrez l'ensemble des articles de nos experts en assurance

18 أكتوبر، 2022

هل التأمين المدرسي إلزامي مع التأمين على المنزل ؟

اكتشف تفاصيل الضمان المدرسي ومزايا الحصول على تأمين مدرستك مع تأمين منزلك.

assurance scolaire

في كل بداية العام الدراسي، قد تتطلب مدرسة أطفالك تأمينًا مدرسيًا. يمكن الحصول على التأمين المدرسي بمفردك، تمامًا كما يمكنك تضمينه في تأمين منزلك. 

ما هو التأمين المدرسي ؟

يحمي التأمين المدرسي أطفالك من الأضرار التي قد يتسببون فيها ولكن أيضًا ضد أولئك الذين قد يعانون منهم أثناء الأنشطة اللامنهجية أو الاختيارية. سواء كانوا في رياض الأطفال أو المدرسة الثانوية، فإنه يوفر تغطية طوال فترة دراستهم.
في حالة وقوع حادث، سواء كان طفلك مسؤولاً أو ضحية، فإن التأمين المدرسي سيغطي التعويض

التأمين المدرسي يحمي أطفالك لمدة عام كامل.  

هل التأمين المدرسي إلزامي مع التأمين على المنزل ؟

لا شيء يلزمك بالحصول على تأمين مدرسي من خلال التأمين على المنزل. يمكنك الحصول على عقدين مختلفين، مع شركات تأمين مختلفة. تقدم بعض شركات التأمين حزمة تأمين مدرسي في عقد التأمين الخاص بهم. هذا يجعل من الممكن الحد من عدد شركات التأمين، لتسهيل إجراءات الاشتراك الخاصة بك والحصول على أسعار تفضيلية مع تغطية مكافئة. 

ماذا يغطي التأمين المدرسي ؟

هناك مستويات مختلفة من تغطية التأمين المدرسي. يمكن أن تمتد التغطية إلى منطقة جغرافية أكبر: يمكن أيضًا تغطية طفلك أثناء رحلاته إلى المدرسة، أو رحلاته المدرسية ... قد يشمل التأمين الخاص بك أيضًا ضمانات إضافية تهدف إلى تغطية مخاطر أخرى. أو أنواع الضرر: الإعاقة أو السرقة أو فقدان المعدات، إلخ.

بشكل عام، يشمل التأمين المدرسي ضمانين أساسيين. يغطي المسؤولية المدنية لطفلك المؤمن عليه والإصابة الجسدية التي يعاني منها مع تغطية الحوادث الفردية. 

  • ضمان المسؤولية المدنية : إذا تسبب طفلك في ضرر لطفل آخر أو للمؤسسة أو لطرف ثالث، فإن الضمان يغطي الضرر ويدفع التعويض. يمكن أن يكون الضرر ماديًا: يتسبب طفلك في إتلاف مبنى أو كسر هاتف أحد زملائه في الفصل ... أو ماديًا: يتسبب طفلك في إصابة زميل أو مدرس. 
  • تغطية الحوادث الفردية : يغطي هذا الضمان الإصابة الجسدية فقط. إذا أصيب طفلك أثناء نشاط خارج المنهج، فإن التأمين يغطي العواقب المالية لهذا الحادث. قد تكون هذه تكاليف الاستشفاء، الأدوية، التكاليف الطبية، إلخ.   

قم بتضمين التأمين المدرسي في تأمين منزلك

يتيح لك الحصول على تأمين مدرسي مع تأمين على المنزل تجميع عقودك مع مؤسسة واحدة. الميزة هي أنك ستكون قادرًا على الاستفادة من سعر أكثر فائدة من خلال عقد عالمي مع نفس شركة التأمين. سيؤدي هذا أيضًا إلى تسهيل إجراءات الاشتراك الخاصة بك، ولن تضطر إلى إرسال مستندات معينة مرتين إلى محاورين مختلفين. 

كنت تفكر في تغيير التأمين على المنزل أو ترغب في دمج جميع عقود التأمين الخاصة بك : احصل على عرض أسعار مجاني في أقل من 5 دقائق. يمكنك أيضًا الاتصال بوكلائنا لتقديم المشورة لك ودعمك في إجراءاتك.

انشر

linkedin

المقالات متجانس

كيف تختار تأمين منزلك ؟

كيف تختار تأمين منزلك ؟

اتبع نصيحتنا لاختيار عقد منزل متعدد المخاطر يتناسب مع احتياجاتك ومواردك.

اقرأ المزيد
ما هو تأمين المقترض ؟

ما هو تأمين المقترض ؟

يضمن تأمين المقترض سداد الرهن العقاري الخاص بك. اكتشف بالتفصيل هذا العقد الأساسي للحصول على الائتمان الخاص بك.

اقرأ المزيد
هل التأمين المدرسي إلزامي مع التأمين على المنزل ؟

هل التأمين المدرسي إلزامي مع التأمين على المنزل ؟

اكتشف تفاصيل الضمان المدرسي ومزايا الحصول على تأمين مدرستك مع تأمين منزلك.

اقرأ المزيد

باستخدام الموقع ، فإنك توافق على تلقي ملفات تعريف الارتباط وفقًا لسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.