اوجدوا وكيلا
معلومات
شكوى
اتصالات مفيدة
أسئلة متكررة
Sanlam Maroc

Bienvenue sur notre blog

Découvrez l'ensemble des articles de nos experts en assurance

30 أغسطس، 2022

هل التأمين على المنزل إجباري ؟

التأمين على المنزل ليس إلزاميًا ، ولكن في حالة المطالبة ، فإنه يغطي تكاليف إصلاح منزلك ومعداتك.

L'assurance habitation est-elle obligatoire ?

التأمين على المنزل ليس إلزاميا في المغرب. ومع ذلك، يوصى بشدة الإشتراك لحماية منزلك وممتلكاتك. سواء كنت مستأجرًا أو مالكًا، في حالة المطالبة، سيسمح لك التأمين على المنزل بتحقيق مدخرات حقيقية.

لماذا ومتى يتم إبرام عقد منزل متعدد المخاطر ؟

يحمي الاشتراك في عقد المنزل منزلك (منزلك أو شقتك) ومقتنياتك الثمينة وأفراد أسرتك وحتى عمال الخدمة المنزلية في حالة المطالبة أو وقوع حادث. يمكنك التأمين على منزلك في أي وقت: من شراء الممتلكات الخاصة بك أو بعد بضعة أشهر، أو اليوم الذي تنتقل فيه إلى إيجارك.

عندما يتضرر منزلك أو منزل جارك، يتولى تأمين منزلك (mrh). سواء كنت مسؤولاً عن الضرر الناجم أم لا، فإن تأمينك يغطي النفقات الناتجة. أنت تتجنب التكاليف غير المتوقعة التي يمكن أن تكون كبيرة اعتمادًا على جدية المطالبة.

العقد مرن يسمح لك بتغطية المخاطر الرئيسية بالضمانات الأساسية : حريق، أضرار المياه، التلف الكهربائي، الزجاج المكسور، معدات الكمبيوتر المكسورة، المسؤولية المدنية لرب الأسرة، إلخ.

ولإضافة ضمانات اختيارية، خاصة بموقفك، والإقامة والميزانية : ضمان الحديقة، ضمان حمام السباحة، ضمان المدرسة، ضمان السائق، إلخ.

لاختيار التأمين والضمانات المناسبة، ستحتاج إلى تقييم قيمة الممتلكات الخاصة بكتقييم قيمة الممتلكات الخاصة بك للتأمين عليها واحتياجاتك بأكبر قدر ممكن من الدقة.

أنت المالك : امنع كل المخاطر

بصفتك المالك، من الضروري حماية ممتلكاتك. يضمن التأمين على المنزل للمالك تغطية ممتلكاته ومعداته وأثاثه وأشياءه الثمينة الموجودة في السكن.

يمكنك الحصول على عقد الإسكان عند شراء الممتلكات الخاصة بك أو في وقت لاحق. إذا كنت قد حصلت على تأمين mrh من البنك الذي تتعامل معه، أثناء الشراء، فمن الممكن بعد تاريخ انتهاء العقد الأول تغيير التأمين. يمكنك أيضًا تعديل عقدك في أي وقت، بحيث يتكيف مع احتياجاتك وميزانيتك.

سواء كنت مالكًا مسكنًا أو غير مقيم في منزلك، فأنت أيضًا مشمول في حالة حدوث ضرر لطرف ثالث، مع تغطية المسؤولية المدنية.

على سبيل المثال : أنت تمتلك شقة تشغلها ويتسبب تسرب من حمامك في إتلاف المياه لجارك. اعتمادًا على تغطيتك، سيغطي التأمين الخاص بك النفقات التي تتكبدها في منزلك ومنزل جارك.

أنت مالك غير مقيم وتضررت معدات المستأجر نتيجة البلى الطبيعي على اللوحة الكهربائية. اعتمادًا على تغطيتك، قد يغطي التأمين تكاليف استبدال معدات المستأجر وإصلاح اللوحة الكهربائية.

المستأجر : تجنب المصاريف المكلفة

كمستأجر، يعد التأمين على المنزل مصدرًا حقيقيًا للادخار في حالة وقوع كارثة غير متوقعة. لا يغطي العقد أجهزتك ومعداتك الاشتراك بها في أي وقت وبالتالي منع العديد من المخاطر فحسب، بل يشمل أيضًا الشقة أو المنزل المستأجر. يمكنك .

على سبيل المثال: كنت تشغل منزلًا مستأجرًا واندلع حريق في إحدى الغرف. سيغطي تأمين المنزل متعدد المخاطر تكلفة أعمال التجديد. سوف تتجنب إنفاق مبالغ كبيرة لتجديد وإعادة تجهيز إيجارك والمشاجرات المحتملة مع المالك.

يتطلب الحصول على عقد منزل يوفر أفضل حماية لمنزلك أو شقتك أخذ ميزانيتك في الاعتبار، ولكن قبل كل شيء احتياجاتك وخصائص العقار المراد تأمينه. هل تفكر في إبرام عقد شراء منزل ولكنك لا تعرف كم سيكلفك ذلك ؟ قم بمحاكاة قسط منزلك مجانًا في 5 دقائق وبدون حركة.

انشر

linkedin

المقالات متجانس

كيف تختار تأمين منزلك ؟

كيف تختار تأمين منزلك ؟

اتبع نصيحتنا لاختيار عقد منزل متعدد المخاطر يتناسب مع احتياجاتك ومواردك.

اقرأ المزيد
ما هو تأمين المقترض ؟

ما هو تأمين المقترض ؟

يضمن تأمين المقترض سداد الرهن العقاري الخاص بك. اكتشف بالتفصيل هذا العقد الأساسي للحصول على الائتمان الخاص بك.

اقرأ المزيد
هل التأمين المدرسي إلزامي مع التأمين على المنزل ؟

هل التأمين المدرسي إلزامي مع التأمين على المنزل ؟

اكتشف تفاصيل الضمان المدرسي ومزايا الحصول على تأمين مدرستك مع تأمين منزلك.

اقرأ المزيد

باستخدام الموقع ، فإنك توافق على تلقي ملفات تعريف الارتباط وفقًا لسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.