اوجدوا وكيلا
معلومات
شكوى
اتصالات مفيدة
أسئلة متكررة
Sanlam Maroc

لمعرفة كل شيء على التصريح عن التصريح بالأضرار المتعلقة بالسكن

تضع سنلام للتأمين كل شيء رهن إشارتكم وذلك بهدف إرضائكم وبهدف أن تتم دراسة طلباتكم في أحسن الظروف. وفيما يخص خسائركم المتعلقة بالسكن:

تتوفرون على مجموعة من الإمكانيات للقيام بالتصريح بالخسارة :

  • التصريح بالخسارة عبر الهاتف  .05 22 48 04 80 
  • التصريح بالخسارة لدى وكيل التأمين الخاص بكم.

بعد ذلك، يتم تحويل تصريحكم إلى مدبّر متخصص في تسوية الخسائر والذي سيسهر على أن يتم نقل كافة العناصر المطلوبة، وأن يمكّن تأمينكم من تغطية الخسارة المصرّح بها.

ما هي الوثائق الضرورية؟

خلال التصريح بالخسارة، ينبغي أن تُدلوا بكافة العناصر الضرورية قصد القيام بمعالجة ملفكم والحصول على تعويضكم. ينبغي على التصريح بالخسارة أن يتضمن :

  • عقد التأمين/ رقم البوليصة
  • صور الأضرار المتكبدة
  • تصريح بالشرف يتضمن تاريخ الخسارة، وظروفها وأسباب
  • في حالة السرقة: الشكوى المودعة لدى قسم الشرطة أو لدى الدرك
  • وسيُطلب منكم أخيرا الإدلاء بتقدير للأشياء المسروقة أو المتضررة، وكذا بالفواتير المناسبة.

فور التوصل بالتصريح بالخسارة الخاص بكم، يتم تعيين خبير قصد تقييم مسؤوليتكم وتقدير الأضرار من أجل إثبات كُلفة الإصلاح.
سيقوم الخبير بالاتصال بكم لتحديد موعد من أجل معاينة مكان الخسارة وتقدير كلفة الأضرار المحتملة.
يتم تحديد مبلغ تعويضكم حسب نتائج الخبرة. 

يمكنكم الاتصال بالمنصة الهاتفية الموضوعة رهن إشارتكم على الرقم 05 22 480 480 لطرح كافة الأسئلة المتعلقة بمتابعة الخسارة الخاصة بكم.

إذا قبلتم بالمبلغ المقترح عليكم، ستُخبركم سنلام للتأمين بتوفر الشيك الخاص بكم لكي تتمكنوا من مباشرة أشغال الإصلاح.

ما هي آجال التعويض؟

تعتمد المعالجة على التأمين المعنيّ وكذا على ظروف الخسارة. فبمجرد أن نتوصل بتصريحكم وكذا بكافة الوثائق الضرورية، نتكفل بمعالجة الخسارة في أفضل الآجال.

مسطرة التعويض السريع

بهدف مرافقة المؤمن عليهم لديها في حالة الخسارة، وضعت سنلام للتأمين مسطرة للتعويض السريع والتي تتمحور حول التفاعلية والقرب والحرص: سنقوم بتعويضكم، حسب الخبراء، دون الإدلاء بالفواتير أو بالوثائق الثبوتية ( في حدود 10.000 درهم ما عدا في حالتي الحريق والسرقة ).

ما هي آجال التصريح في حالة الخسارة في السكن؟ 

تختلف الإجراءات التي ينبغي القيام بها في حالة خسارة لكي يتم تعويضكم حسب نوع الضرر الذي تكبدتموه. أول شيء ينبغي عليكم القيام به هو إعلام مؤمنكم مع احترام الآجال المنصوص عليه في عقدكم بدقة وإنجاز تصريح بالخسارة.

في حالة السرقة: يتحدد أجل التصريح في يومين. غير أنه ينبغي التصريح بالسرقة لدى السلطات المختصة داخل أجل 24 ساعة.
في حالة الحريق: يتحدد أجل التصريح في 5 أيام غير أنه ينبغي التصريح بالخسارة لدى السلطات المختصة داخل أجل 24 ساعة.
في حالة كسر الزجاج: يتحدد أجل التصريح في 5 أيام عمل.
في حالة تضرر بسبب المياه: يتحدد أجل التصريح في 5 أيام عمل.
في حالة الكارثة الطبيعية: داخل 10 أيام ابتداء من تاريخ الإعلان عن الكارثة.

بالنسبة للأنواع الأخرى من الخسائر (الحريق، التضرر بسبب المياه.... إلخ)، تتوفرون على أجل 5 أيام لإبلاغ مؤمنكم. ويبدأ هذا الأجل ابتداء من اللحظة التي تعلمون فيها بالخسارة وليس عند حدوثها. في حال غياب اكتشاف الخسارة خلال 20 يوما بعد حدوثها، لا تقلقوا، فإن أجل التصريح لم يتم تجاوزه.

icône d'une maison
serrer la main entre un homme et une femme

المواعيد النهائية للتعويضات؟

العملية تعتمد على التأمين المعني وظروف المطالبة. بمجرد استلامنا لإعلانكم بالإضافة إلى جميع المستندات اللازمة ، فإننا نعتني بمعالجة المطالبة في أقرب وقت ممكن. إجراء تعويض سريع لدعم حاملي وثائقها في حالة وجود مطالبة ، وضعت سنلام إجراء تعويض سريع بناءً على الاستجابة والقرب والاجتهاد: نحن نعوضك على أساس خبير دون تقديم فواتير أو مستندات داعمة (حتى 10000 درهم باستثناء الحريق والسرقة).

باستخدام الموقع ، فإنك توافق على تلقي ملفات تعريف الارتباط وفقًا لسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.